«

»

حقائق مثيرة عن مايكروسوفت

10 حقائق لا تعرفها عن مايكروسوفت

  1. عدد موظفو شركة مايكروسوفت يتخطي 90.000 موظف.
  2. تتخطي ثروة الشركة 74  مليار دولار أمريكي!
  3. أكبر صفقة استحواذ قامت بها شركة مايكروسوفت عندما قامت بالاستحواذ على برنامج “سكايب” مقابل 8.5 مليار دولار أمريكي.حقائق مثيرة عن مايكروسوفت
  4. تخطت ثروة بيل جيتس مالك الشركة ومؤسسها 61.3  مليار دولار أمريكي.حقائق مثيرة عن مايكروسوفت
  5. يمتلك المدير التنفيذي الحالي للشركة وهو “ستيف بالمر” 15.7 مليار دولار أمريكي، وفقاً لمجلة فوربس.
  6. في عام 2011، قال بالمر “أنه لا يعتقد أن نظام اندرويد سيحقق نجاحاً كبيراً!”. مع الوضع في الاعتبار أن الحصة السوقية لنظام التشغيل اندرويد تبلغ 59% في عالم الهواتف الذكية حالياً!
  7. باعت شركة مايكروسوفت 50 مليون وحدة من جهازها Xbox 360. وقد ارتفع العدد إلى 67 مليون وحدة بحلول أبريل عام 2012.
  8. اتفقت شركة مايكروسوفت مع شركة النفط Gulf oil أن تدفع لها 2.500$ يقول فيها “ستيفنز كولبيرت” كلمة ” Bing” (وهو محرك بحث مايكروسوفت) خلال حلقة من برنامج (The Colbert Report) والذي كانت شركة Gulf oil هي الراعي الرسمي له. وقد قال ستيفنز كولبيرت بالفعل الكلمة 40 مرة خلال الحلقة لتدفع مايكروسوفت لشركة Gulf oil 100 ألف دولار أمريكي.
  9. قامت مايكروسوفت بإطلاق أكثر من 30 نظام تشغيل مختلفين (أشهرهم أنظمة تشغيل ويندوز 98، XP، Vista، 7، 8، 10 ). بعضها لأجهزة الكمبيوتر التقليدية والبعض الآخر للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت، بالإضافة إلى أنظمة تشغيل الأجهزة الترفيهية مثل XBOX.
  10. تحمل مايكروسوفت أكثر من 10.000  براءة اختراع للبرامج والأجهزة وخلافه! وبهذا تعد شركة مايكروسوفت واحدة من أكبر 5 شركات في أمريكا تحمل براءات الاختراع للمنتجات المختلفة.
(Visited 165 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>