«

»

وجبة الافطار

وجبة الافطار هامة .. لاتفوتها أبداً

وجبة الافطار هامة .. لاتفوتها أبداً

الكثير منا يفوت وجبة الافطار لأسباب مختلفة:

فالاغلبية يحاول عمل رجيم ويود التخسيس فيعتقد البعض أنه إذا فوّت وجبة الافطار فهو بذلك سيخس ولكن هذا أمر غير حقيقي بالمرة بل والأصعب من ذلك أنه يؤثر على صحته بصورة مؤلمة.

والبعض يشعر بأنه لا يريد تناول الطعام ويكتفي بكوب القهوة ويذهب إلى العمل.

ولكننا هنا في اعرف صح نود أن نوضح لكم خطورة هذا الأمر لكم ولأولادكم فالأمر يؤثر جدا على الأطفال وعلى مدي استيعابهم في المدرسة ويؤثر عليك في مدى اهتمامك وتركيزك في العمل تابع معنا في  نصائح يومية  نقدمها لك حفاظا على صحتك.

سنقدم لك هنا أسباب مثيرة للاهتمام تجعلك تتيقن من أهمية وجبة الافطار:

✔ تساعدك على خفض السعرات الحرارية : بالطبع الجميع يتوقع عكس ذلك ولكن الحقيقة انك عندما تتناول الطعام في الصباح في الوقت الذي يتتطلب جسمك فيه الطعام ستأخذ طاقة كما سيتم تخزين بعض السعرات الحرارية لاستخدامها على مدار اليوم.

اما إذا لم تتناول وجبة الافطار فسيميل جسمك الى امتصاص مزيد من الدهون عندما تتناول الوجبات الأخرى!

 ✔ بمثابة شحن الطاقة:

إذا اعتبرنا على سبيل التشبيه أن جسمك هو سيارة فكيف لها أن تمشي دون تزويدها بالطاقة؟

إن وجبة الافطار بمثابة تزويد جسمك بالطاقة لتذهب إلى العمل وأنت مشحون بالطاقة وتستطيع العمل.

✔ تحسين قدرات الذاكرة والاستيعاب: تساعد الأطفال على التركيز والاستيعاب ويقوي عمل الدماغ. ويجعلك تستطيع الإنجاز في العمل.وجبة الافطار

✔ تقلل الشعور بالأرهاق وتحميك من الصداع: في كثير من الأحيان نشعر بالصداع عند البدء في العمل دون الإفطار .. جرب أن تواظب على تناول وجبة الافطار اعتبرها من نصائح يومية يجب تنفيذها  وتناول فطور صحي وستزول هذه الأعراض.

وجبة الافطار تساعدك على تحسين المزاج وإمدادك بالطاقة والنشاط.

✔ تصحح معدل الأيض: تناول وجبة الافطار يساعد على تحقيق التوازن للتمثيل الغذائي في الجسم.

وجبة الافطار

✔ تمتعك ببشرة مشرقة:

وجبة الافطار لها أهمية كبرى في تحسين البشرة وصحة الجلد. فعندما تستيقظ في الصباح بعد النوم والخمول تحتاج البشرة إلى بعض الطاقة لكي تشعر ببشرة مشرقة وجميلة.تناول الافطار الصحي وستشرق بشرتك.

ملحوظة (نصائح يومية) : يجب تناول الفطور الصحي حيث يتم التركيز على الحبوب والبيض والجبن واللبن كما يفضل إضافة ثمرة فاكهة. مثل الموز أو التفاح

(Visited 33 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>