«

»

هتلر... الافتراء والحقيقة !!!!!

هتلر… الافتراء والحقيقة !!!!!

هتلر من أبرز الزعماء الذين غيروا وجه العالم خلال القرن العشرين .

قصة حياة هتلر:

 ولد أدولف هتلر في 20 نيسان 1889 في برونو  بالنمسا، وهي بلدة صغيرة على ضفة نهر “الإن” الذي يجرى من ألمانيا. وبعد ولادته بمدة قصيرة انتقلت عائلته إلى مدينة لينز في النمسا أيضا. وهناك التحق بالمدرسة الابتدائية، وكان تلميذا متفوقا، إلا انه بعد انتقاله إلى المدرسة الثانوية تكاسل ولم ينجح فى دروسه، مما أثار حفيظة والده الذى كان راغبا في أن يكون ابنه موظفا حكوميا. ومن أهم أسباب انحدار مستواه الدراسى اهتمامه بالفنون ورغبته في أن يكون فنانا.

عام 1907 انتقل هتلر إلى فيينا بالنمسا فى محاولة منه لتحقيق حلمه الفنى. ولكن محاولته انتهت سريعا عندما رسب في إمتحان الدخول إلى كلية الفنون الجميلة. غير إنه بعد وفاة والدته فى العام نفسه قرر البقاء في فيينا ، وبعد عام تقدم إلى امتحان الدخول وفشل فيه أيضا.هتلر... الافتراء والحقيقة !!!!!

كان هتلر نمساويا من الناطقين بالألمانية. وأثناء إقامته في فيينا كان يكره غير الالمان لانه أعتبر نفسه ألمانيا، وقد سخر من الحكومة النمساوية التى كانت تعترف بثمان لغات رسمية، وآمن انه ما من حكومة يمكن أن تبقى في السلطة إذا حاولت معاملة كل الجماعات العرقية المختلفة بالتساوي . وقد أثرت هذه الأفكار بالطبع لاحقاً في قصة حياة هتلر .

عام 1913 انتقل هتلر إلى ميونيخ في ألمانيا، وعندما بدأت الحرب العالمية الأولى تطوع للخدمة في الجيش الألماني. وخدم ببسالة في مراسلات الجيش (مراسلات البرق) على خطوط العدو. وعند نهاية الحرب كان هتلر يعالج في إحدى المستشفيات لإصابته بعمى مؤقت، نتيجة ما يرجّح انه كان قنبلة من الغاز المسموم.

عام 1919 انتسب هتلر إلى حزب العمال الألمانى الذى ما لبث أن صار اسمه “حزب العمال الوطني الاشتراكي الألماني”، ومن حروفه الأولى تكونت كلمة “نازي”. والتي ستغيّر كثيراً ليس في قصة حياة هتلر فحسب، بل في تاريخ ألمانيا بالكامل. هتلر... الافتراء والحقيقة !!!!!

دعا الحزب إلى إتحاد كافة الناطقين بالألمانية في وطن قومى واحد، بقيادة حكومة مركزية قوية، وإلى إلغاء معاهدة فرساي (التي عقدتها الدول الأوربية مع ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولي). وما لبث هتلر أن صار رئيسا للحزب وراح الناطقون بالألمانية من كافة البلدان ينتمون إليه بالآلاف، مدفوعين بخطبه النارية.

في 9 تشرين الثانى 1923 قاد هتلر ألفين من قوات العاصفة لاحتلال مقاطعة بافاريا واستبدال حكومتها، ولكن المحاولة فشلت والقى القبض على هتلر وحوكم ثم سجن لمدة خمس سنوات بتهمة الخيانة. وفي السجن ألف هتلر كتابه الشهير “كفاحي”، وكتب فيه كل معتقداته ورؤيته لمستقبل ألمانيا.

أطلق سراح هتلر بعد تسعة أشهر فعاد إلى بناء الحزب من جديد. ولكن السلطات الألمانية كانت قد فرضت حظرا على مطبوعات الحزب ومنعت رئيسه من إلقاء خطب في الأماكن العامة. غير أن ذلك لم يمنع هتلر من كسب أعضاء جدد. ثم أسس منظمة “القوات الخاصة” من مجموعات من المقاتلين المدربين والمعدين للالتحاق السريع بوحداتهم عندما تدعو الحاجة.

ومع بداية العام 1929 كان الحزب النازى قد صار واحدا من أهم أحزاب الأقلية في المجلس النيابى الألمانى. وجاء الكساد الاقتصادى الذى ضرب العالم سنة 1930 ليزيد من مشاكل ألمانيا، في انتخابات 1932 نال الحزب النازي ما يقارب ال 40% من الأصوات وصار أكبر حزب فى ألمانيا. وفي 30 كانون الثاني 1933 قام الرئيس الألمانى بول فون هايندنبرغ بتعيين هتلر مستشارا على ألمانيا. وما لبث أن صار حاكما فرديا وحصر السلطات كلها بيده. وبوفاة الرئيس الألمانى (1934) صار هتلر الزعيم الأوحد وأعطى نفسه لقب “فوهرر” (القائد).

عرفت فترة حكم هتلر لألمانيا بعهد “الرايخ الثالث”، وأتاحت الفرصة لبث معتقداته بين الألمان بما يشبه غسل الأدمغة. وكانت خطة هتلر أن يخلى بلاده من كل اليهود والغجر والسود والمعاقين والمتخلفين عقليا. وقد سمى خطته ” الحل الأخير”.هتلر... الافتراء والحقيقة !!!!!

كيف مات هتلر؟؟؟

بعد خسارة الحرب العالمية الثانية مقابل الحلفاء لم يحتمل هتلر صدمة الهزيمة فى الحرب العالمية الثانية ، فانتحر وهو في مركز قيادته تحت الأرض في 30 نيسان 1945، وبعد سبعة أيام أعلنت ألمانيا الاستسلام.

وقد تسببت الحرب العالمية في مقتل 60 مليون إنسان عسكري، إلى جانب القتلى المدنيين! تفصيلاً فقدت روسيا ما يقرب من 15% من تعداد سكانها! كما خسرت ألمانيا 10% من تعداد سكانها! وأكبر المتضررين كانت بيلاروسيا التي فقدت 25% من سكانها!

قصة هتلر مع اليهود :

بالطبع تشتهر محارق اليهود في ألمانيا باسم ” الهولوكوست”، ومن المعروف تاريخياً أن هتلر قام بحرق اليهود في أفران متقدة. ولم يقتصر الأمر على اليهود فحسب، بل كما ذكرنا سابقاً كان يشمل المعاقين والغير قادرين على الخدمة عسكرية أو الذين يعانون من عاهة مستديمة.

(Visited 180 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>