«

»

مايكل أنجلو

معلومات لم تعرفها عن شخصية مايكل أنجلو

مايكل أنجلو

( معلومات لم تعرفها عن شخصية مايكل أنجلو)

* حياه مايكل انجلو عبارة عن مراحل يتخللها تصرفات عجيبة ” فحاول في فترة من عمرة تدمير جميع لوحاته التي رسمها و بالفعل لم يتبق منها سوي القليل جدا ، و الذي كان لصالح الكنيسة ، الدولة  أو أشخاص بذاتهم .

*  ” لوحة الجذع الذكر ” هي واحدة من لوحات الفنان مايكل انجلو و التي أنقذت من هوجة التدمير ، بيعت في مزاد آنذاك بسعر 4 ملايين دولار .

* من أشهر أعمالة ( تمثال الملك داود – تمثال بيتتا – لوحة خلق ادم ) .

* كانت المواضيع التي دائما ما يتطرق إليها تتعلق بالأساطير أو مواضيع الديانة المسيحية أو الإنسان بتفاصيل جسده العارية .

* أروع ما كتب مايكل أنجلو ف تعبيره عن الحب كان كلمات موجهه لشخص اسمه “توماسو كافالييري” (1509 – 1587) وكان عمر توماسو آنذاك 23 عاما بينما كان عمر أنجلو 57 سنة ، حيث كتب :

“أقسم لك أن أحبك كما أحببتني، أبدًا لم أشعر بالحب تجاه رجل سواك وأقسم بأني لم أطمح بصداقة أي رجل آخر سواك، تذكر يا كافالييري أن تكرس حبك لمايكل أنجلو إلى يوم وفاته”.

* هذا ما جعل النقاد و المؤرخين يتأكدون من كونه مثليا جنسيا .

و قد ثبت في موضع آخر حكاية موثقة عن صديق له يُدعى “نيكولو كاراتيسي” والذي اراد لأبنه أن يتعلم علي يديه .. فوجد مدخلا له حيث قال: “إني أعدك بأن ابني سيكون جيدًا حتى في الفراش “

* مايكل أنجلو هو الفنان الوحيد الذي كتبت سيرته علي يد مؤرخين و هو مازال حي يرزق .

توفي مايكل أنجلو بعد مرض قصير عن عمر يناهز 88 عام  و ذلك كان متوسط ​​العمر المعتاد علية في تلك الحقبة .

(Visited 46 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>