«

»

معلومات لا تعرفها عن كأس العالم

معلومات لا تعرفها عن كأس العالم

كأس العالم

تشير الإحصائيات إلي أن أكثر من مليار شخص حول العالم يتابعون كأس العالم بشغف. ولذا فنحن اليوم نقدم لك مجموعة من المعلومات المثيرة حول كأس العالم.

هداف كأس العالم

1 – يحتفظ بلقب هداف كأس العالم الأول اللاعب البرازيلي رونالدو بعدما نجح في تسجيل 15 هدف في كؤوس العالم المختلفة التي شارك بها.

2 – أكثر اللاعبين ظهوراً في كأس العالم هو اللاعب الألماني “لوثر ماتيوس” والذي لعب 25 مباراة في كؤوس العالم المتنوعة التي شارك بها.

أسرع هدف في كأس العالم

3 – أسرع هدف في كأس العالم مسجّل باسم هاكان شوكور اللاعب التركي، وقد نجح اللاعب في تسجيل الهدف بعد 11 ثانية فقط من بدء المباراة ضد كوريا الجنوبية في كأس عالم 2002.

4 – حارس المرمي الوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية كان “أوليفر كان” حارس مرمى منتخب ألمانيا. اقرأ اكثر عن الملك أوليفر على اعرف صح  اوليفر كان … الملك1259226_full-lnd

5 – انسحبت الهند من كأس العالم عام 1950، بعدما رفضت الامتثال لقواعد الفيفا والتي تنص على ضرورة ارتداء اللاعبين “لأحذية” في القدم! في حين كان يلعب المنتخب الهندي بالكامل وهو حافي القدمين.images (1)

6 – أكبر لاعب شارك وأحرز في كأس العالم هو “روجية ميلا” اللاعب الكاميروني الشهير، بعد أن نجح في إحراز هدف أمام المنتخب الروسي أثناء مشاركته في كأس العالم عام 1994 والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان عمره حينها 42 عام.

7 – أكثر خسائر مسجلة في كأس العالم مسجلة للمكسيك، بعد أن عانت المكسيك من 20 خساره في نهائيات كأس العالم!

8 – على الرغم من أن اللاعب البرازيلي “رونالدو” يعد هو الأكثر تهديفاً في تاريخ بطولات كأس العالم المتنوعة، إلا أن اللاعب الفرنسي “جست فونتين” يعد هو اللاعب الأكثر تهديفاً في بطولة واحدة حيث نجح في تسجيل 13 هدف أثناء مشاركته في كأس العالم عام 1958.

9 – أول من فاز بكأس العالم كلاعب ومدرب هو لاعب كرة القدم الأسطورة البرازيلي “ماريو زاغالو” والذي ربح كأس العالم كلاعب في نسختيه عام 1958 و 1962، ثم كمدرب عام 1970. أما اللاعب الثاني الذي استطاع تحقيق هذا الإنجاز كان هو “فرانز بيكنباور” الذي قاد المنتخب الألماني للقبهم الثاني كلاعب عام 1974، ثم فاز عام 1990 بكأس العالم كمدرب للماكينات الألمانية.

10 – كأسين عالم فقط تحدد مصيرهما عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية وهما كأس العالم عام 1994 والذي فازت فيه البرازيل على إيطاليا. وبعدها كأس العالم عام 2006 حينما فازت إيطاليا على فرنسا بركلات الترجيح أيضاً. المفارقة الغريبة أن إيطاليا طرف من طرفي المعادلة في كأسي العالم الوحيدين اللذين حُسما بركلات ترجيح.

يمكنك قراءة مزيد من المعلومات المشوقة في مقالة كرة القدم.

نتمنى أن تكون استمتعت بهذه المعلومات الرائعة. يمكنك مشاركة هذه المعلومات الرائعة مع أصدقائك

(Visited 123 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>