«

»

اكبر جزيرة في العالم

ما هي اكبر جزيرة في العالم؟

خلق الله الأرض وزيّنها بتضاريس عدة; فهناك الجبال والبحار والأخاديد والأنهار، هناك الغابات والصحاري. إلا أن كثيرين يعتقدون أن ربما تكون الجزر هي أجمل التضاريس التي خلقها الله، حيث تضم نفحة من كل ما سبق ذكره. واليوم سوف نقدم لك بعض المعلومات الشيقة عن اكبر جزيرة في العالم، جزيرة جرينلاند.

مساحة اكبر جزيرة في العالماكبر جزيرة في العالم

تبلغ مساحة جرينلاند اكبر جزيرة في العالم 2,166,086 كم مربع. وبهذه المساحة تعد اكبر جزيرة في العالم، ولكن لا يتم اعتبارها كقارة منفصلة بالطبع، حيث أنها كانت تابعة لدولة الدنمارك بالأساس، لكنها نجحت في الحصول على الحكم الذاتي لها عام 2009. وبالطبع كان من الممكن أن تعد أستراليا اكبر جزيرة في العالم، لولا أنها تعد كتلة قارية منفصلة.

سكان اكبر جزيرة في العالم

تعد جزيرة جرينلاند اكبر جزيرة في العالم من حيث المساحة، وأقل بلد في العالم من حيث الكثافة السكانية. حيث بلغ عدد سكانها في عام 2007 قرابة 58 ألف نسمة فقط. وبالتالي تتمتع اكبر جزيرة في العالم بأقل معدلات الكثافة السكانية حول العالم.

وتضم الجزيرة عدد ضئيل من الجنسيات المتنوعة، معظمهم دنماركيون مختلطون، حتى أنها تضم 12% من كثافة سكانها من الأوربيين ولكن أغلبهم أيضاً من الدنماركيين.

تاريخ اكبر جزيرة في العالم

كانت جزيرة جرينلاند آهلة بالسكان منذ عام 2500 قبل الميلاد حسب تقديرات العلماء. وكانت الجزيرة حتى العام 800 ميلادياً تعد موطناً للأسكيمو. وفي عام 1261 ميلادياً صوتت الجزيرة على الانضمام للنرويج، وبعدما انضمت النرويج إلى الدنمارك أصبحت الجزيرة تابعة للدنمارك.

أثناء الحرب العالمية الثانية، شهدت الجزيرة هجوماً ألمانياً، غير أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بالدفاع عن الجزيرة، واتفقت بعد ذلك مع الدنمارك على أن تسّلم مهمة الدفاع عن اكبر جزيرة في العالم لحزب شمال الأطلسي.

وفي العام 1953 صوتت الجزيرة على أن تكون مقاطعة دنماركية، وليست مستعمرة كما كانت. سكانها يحملون الجنسية الدنماركية; لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.

والآن، تتمتع جزيرة جرينلاند بحكم ذاتي كامل، يتيح لها التحكم في مواردها المتنوعة بعيداً عن سطوة الدنمارك. إلا أن الدنمارك مازالت ملتزمة بتقديم مساعدات مالية سنوية للحكومة الجريندلندية.

السياحة في اكبر جزيرة في العالماكبر جزيرة في العالم

جرينلاند بلد متنوع وثري، يمكنك القيام فيه بعشرات الأشياء الممتعة. على سبيل المثال يمكنك ركوب زلاجة يجرها كلاب! تعد هذه من أكثر الهوايات شهرة في اكبر جزيرة في العالم. وبالطبع يمكنك التزحلق على الجليد الذي يغطي الجبال هناك; أضف إلى ذلك رياضة الغطس الممتعة، والجولات التي توفرها عدة شركات سياحية هناك على متن قوارب.

بالطبع لا يمكنك زيارة اكبر جزيرة في العالم وتفوت على نفسك مشاهدة ظاهرة الأضواء الشمالية طوال الفترة ما بين شهري سبتمبر وأبريل.

كما يمكنك مشاهدة الحيتان التي تمتلئ بها شواطئ اكبر جزيرة في العالم، والدببة القطبية. كما يمكنك إلقاء نظرة شاملة على اكبر جزيرة في العالم عبر رحلات الطيران المنخفض التي تنظمها عدة شركات طيران.اكبر جزيرة في العالم اكبر جزيرة في العالم

اكبر جزيرة في العالم

129097phori_5948_1

اكبر جزيرة في العالم

اكبر جزيرة في العالم North ice, Greenland

نتمنى أن تكونوا استمتعوا معنا بهذه الجولة في اكبر جزيرة في العالم.

(Visited 634 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>