«

»

ما هو الاندرويد ، نشأته وتاريخه !

ما هو الاندرويد ، نشأته وتاريخه !

لا يعرف الكثير عن نظام الاندرويد غير إنه نظام تشغيل الهواتف الذكية ولذلك سوف نستعرض فى هذه المقالة كيفية نشأة نظام الاندرويد وتطوره وتطبيقات الاندرويد وكيفية تحميل العاب الاندرويد.

ماهو الاندرويد؟؟؟ما هو الاندرويد ، نشأته وتاريخه !

الاندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر مصمم خصيصا لأجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وفي عام 2005 قامت جوجل بشراء البرمجية المتطورة الأولية من أندرويد ثم  أعلنت  Google في نوفمبر ٢٠٠٧ عن إطلاق أول نسخة من نظام الهواتف المحمولة أندرويد. ويتم تطوير النظام من خلال مجموعة من الشركات أطلقت على نفسها التحالف المفتوح للهواتف النقالة وهو تحالف يضم 84 شركة مصنعه لتطوير النظام أبرزها Google ،  Samsung ،  HTC ،  Intel ،  LG ، Dell .

ماهو تاريخ نشأه الاندرويد ؟

تأسس نظام التشغيل Android عام 2003 على يد كلا من أندرى روبن ،  ريتش مينر ،  نيك سيزر و كريس وايت كان الاتجاه فى البداية الى إنشاء الاندرويد ليكون نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية ثم تغير هذا الإتجاه الى  أن يكون ال Android نظام تشغيل لل Mobile والأجهزه التى تعتمد شاشاتها على اللمس ليكون منافسا لأنظمه عملاقه فى ذلك الوقت مثل Symbian و Windows mobile.

كيف تطورت إصدارات Android ؟

  • بدأ كنسخة تجريبية عام 2007 وبعدها بعام أطلقت أول نسخة للأندرويد وكان أول جهاز لها هو HTC Dream
  • الإصدار 1.5 والتى كانت تسمى( cup cake ) وقد كانت أول نسخة انتشارا وقد قدمت بعض الإضافات مثل  Widget و Bluetooth وعدد محدود من اللغات .
  • الإصدار 1.6 ( Donut ) وكان ذلك فى 2009 وتعتبر هى أول نسخة أضيف اليها المتجر Google play
  • الإصدار 2.0 والتى أصدر منها نسخة فرعية 2.1 والتى جاءت بتطوير نظام الشاشات والخلفيات المتحركة وتطوير المزامنة
  • الإصدار 2.2 ( Froyo ) وهو النظام الذى لوحظ فيه فرق كبير فى السرعة عن طريق تسريع الأجهزة من خلال النظام كما تم دعم ال Adobe flash player وإضافة اللغة العربية .
  • الإصدار 3.0 والاصدار الفرعى 3.1 والمسماه ( Honey comp )أصدر خصيصا للأجهزة اللوحية Tablet
  • الإصدار 4.0 ( Ice cream ) وقد أصدر في أكتوبر 2011 وتم فيه إضافة الكثير من الميزات منها التعرف على الوجه والتحكم فى استخدام شبكة البيانات والاتصالات والشبكات الاجتماعية.
  • الإصدار 4.3 ( Jelly bean ) والإصدار 4.4 ( Kit Kat ) وهما الإصداران الذان يتوافران على أغلب الأجهزة الذكية يعمل عليها النظام بشكل متوافق وبسرعة افضل .
  • الأصدار 5.0 ( Lolipop ) وهو أخر نظام أصدر من Android وكان ذلك فى الربع الأخير من 2014
  • نظام أندرويد مدعم ببعض التطبيقات للأندرويد والعاب للأندرويد مصممة خصيصا للتوافق مع نظام الاندرويد بشكل متكامل ولرفاهية مستخدمي النظام على أجهزتهم. ويمكن تحميل العاب الاندرويد وتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر Google   هناك بعض تطبيقات الاندرويد مجانية والبعض مدفوع وأيضا يمكن تحميل العاب الاندرويد من نفس المتجر بعضها مجانى والاخر مدفوع.

(Visited 621 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>