«

»

مايكل أنجلو

مايكل أنجلو

مايكل أنجلو

حياته الأولي

* ولد مايكل أنجلو في يوم 6 مارس لعام 1475 ، في كابريزي، إيطاليا.

* عرف بكونه نحات و شاعر و رسام و مهندس .

* كان والده يعمل للحكومة فلورنسا، أما والدته فتوفت في وقت مبكر حيث بلغ مايكل أنجلو السادسة من عمرة فحسب .

* بعد ذلك أنتقل ليعيش مع أسرة رجل يعمل بقلع الحجارة ، مما أفاده بعد ذلك في حياته حيث ذكر لأحد أصدقائه :

“إن كان هناك بعض الخير والجمال في نفسي، فهذا لأنني ولدت في البيئة الرقيقة لبلدكم أريتسو. جنبًا إلى جنب مع حليب مرضعتي، شربت موهبة التعامل مع الأزميل والمطرقة، تلك الأدوات التي أصنع منها أعمالي ” .

شهرته كرسام

* حاول والده أن يرسله لمعلم يشرح له قواعد اللغة و أصولها ، و لكن مايكل كثيرا ما كان يهرب آخذا معه أدواته الفنية ..جالسا أمام لوحات الكنيسة محاولا تقليدها .

* تكرر الأمر كثيرا ، و أنزعج معلمه فأخبر والدة ، الذي كان غير متفهم في بداية الأمر و غضب جدا .. و لكن ترك أبنه – البالغ من العمر 13 عام – في نهاية المطاف إذ امن به .

* في الرابعة عشر من عمرة تم أعلانة رساما بمساعدة والدة و معلمه في الرسم .

* كان مايكل أنجلو ذو شخصية مثابرة ، عاشقة للتحديات .. فكان لا يدخل عملا إلا لو كان هذا العمل يتطلب جهدا مضاعفا علي الوقت المبذول فيه .

* لو دققت النظر إلى صورة مايكل أنجلو ستري تشوها واضحا بأنفة .. سبب ذلك تفوقه الشديد و إعجاب معلمه به و بأفكاره المدهشة ، الأمر الذي سبب غيرة زميل له فضربة بشدة علي أنفه .

* امن مايكل أنجلو أن الفن يتطلب جهدا مبذولا .. الرسام الأكبر و بجانبة مجموعه من المتدربين و العمال ، لذلك لم يفضل رسم اللوحات بنفس درجة الأعمال النحتية .

* أروع أعمال مايكل أنجلو صممها و نفذها قبل الثلاثين من عمره .. آخذا بفكرة المثابرة و متحديا نفسه .

(Visited 33 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>