«

»

كيف تحصل على عضلات قوية؟

كيف تحصل على عضلات قوية؟

تقوية العضلات :

هل أستطيع الحصول على جسم جميل بدون رفع الأثقال؟ الجواب نعم. تستطيع الحصول على جسم رائع بعدة طرق، أولاً عبر ممارسة رياضة السباحة ، أو عبر ممارسة التمارين المذكورة في القائمة التالية، والتي تعد من أفضل تمارين تقوية العضلات التي يمكنك القيام بها بدون الحاجة إلى رفع الأثقال.

توضح الدراسات المتعلقة بالرياضة و الرياضيين أن ممارسة تمارين تقوية العضلات تسهم بشكل كبير و واضح في تقوية العضلات والعظام و تحافظ على صحة الجسم و تمده بالعافية. و ممارسة تمارين تقوية العضلات لها أهمية كبيرة، لكن الإفراط في ممارسة تمارين تقوية العضلات أو المبالغة فيها يعود على الشباب بأضرار وخيمة فالالتزام بقواعد القيام بتمارين تقوية العضلات هو أمر مهم جداً و يفضل أن تكون تحت إشراف مدرب مختص ، كما أن رياضة رفع الأثقال تسهم بشكل واضح في زيادة قوة و شدة الأوتار والأربطة وتقوية العضلات و تحسن من كثافة العظام كما أنها مهمة لإنقاص الوزن، مثلها مثل رياضة المشي. كما يمكنك قراءة مقالة ” اخسر وزنك بسرعة” إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لإنقاص الوزن.

 

تمارين تقوية العضلات :

تمرين الجسر المقوس:

  هذا التمرين يعتبر من أروع التمارين في تقوية عضلات البطن، للحصول على أفضل نتائج من هذا التمرين يلزم عليك عند الصعود بالوركين معاً لأعلى أن تبقى عضلات البطن مشدودة لمدة 2 أو 3 ثواني لضمان تقوية عضلات البطن.

كيف تحصل على عضلات قوية؟ كيف تحصل على عضلات قوية؟

تمرين ضغط الصدر:

 و هو من أشهر التمارين و يسمى بتمرين (push up) و يقوم بشد عضلات منطقة الصدر. وهو تمرين جيد وفعال.

كيف تحصل على عضلات قوية؟

كيف تحصل على عضلات قوية؟


تمارين عضلة التراي:

 و هي توجد في الجزء الخلفي من الذراع. عضلة الترايسبس في غاية الأهمية وتحتاج إلى تدريب واهتمام فهي العضلة المسئولة عن توازن مفصل الكتف و ثني الذراع عند الكوع.

كيف تحصل على عضلات قوية؟

كيف تحصل على عضلات قوية؟

تمارين عضلة الباي :

 توجد في الجزء الأمامي من الذراع. و تعد مقياس لتميز الجسم المشدود لذا اهتم بها ، واحرص على تمرينها 3 مرات في الاسبوع.

كيف تحصل على عضلات قوية؟

كيف تحصل على عضلات قوية؟

تمارين تقوية عضلة الساعد :

 وهي العضلة الموجودة في الجزء السفلي من الذراع  عند المعصم. اهتم بتقوية عضلة الساعد لأن ذلك سيزيد من  قوة قبضتك ، كما سيعطيك التوازن  عند ممارسة تمارين الدفع و تمارين الضغط ، ويساعدك على تحقيق الإستقرار لمعصم يديك خاصةعند رفع الأوزان .

كيف تحصل على عضلات قوية؟

كيف تحصل على عضلات قوية؟

تمارين العقلة :

أو تمارين (Pull-ups) : تمرين العقلة من أفضل التمارين لتقوية العضلات. كل ما تحتاجه هو بار مرتفع بما فيه الكفاية. توجد مجموعة كبيرة من التمارين التي يمكنك القيام بها. مثلا: القبضة الواسعة، القبضة الضيقة.

كيف تحصل على عضلات قوية؟

 

كيفية تقوية العضلات :

تتنوع الطرق التي تشرح لنا كيفية تقوية عضلات الجسم، معظمها عن طريق ممارسة الرياضات العنيفة مثل بناء الأجسام ورفع الأثقال والمصارعة، على الرغم من وجود طرق أخرى لتقوية العضلات مثل ممارسة الرياضات الخفيفة، كالسباحة السباحة رياضة رائعة للنفس والجسد  والجري والتنس الأرضي والعاب الأكروبات والتمارين السويدية وحتى رياضة المشي لها العديد من الفوائد (فوائد رياضة المشي).

كيف تحصل على عضلات قوية؟

(Visited 740 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>