«

»

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

إن  بطارية اللاب توب من أهم القطع الإعتمادية و أكثر الأجزاء الحساسة، لأنها ببساطة قلب الجهاز بدونها لن يعمل ألا بتوصيل الكهرباء بشكل مباشر ومستمر…وبذلك  فلا يمكن الاستغناء عنها.

كما أنها من الأجزاء التي تحتاج دائماً للتغيير من وقت لأخر وإذا لم نهتم بها فإنها يمكن أن تؤدي إلى تدمير الجهاز بالكامل. ويعاني الكثير من المستخدمين من تعطلها بصفة مستمرة.

العمر المتوسط لبطاريات اللاب توب هو 3 سنوات. ولكن يمكن أن تعيش بعض البطاريات لأكثر من 6 سنوات بالمحافظة عليها، وهناك بطاريات عمرها لا يتخطى عام واحدة إذا أهملت في الحفاظ عليها.كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

وسوف نستعرض هنا بعض النصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب لتعيش عمر اطول……

نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب

1-الحرارة قنبلة موقوتة :

لقد تم تصميم بطارية اللاب توب لتتحمل سخونة الجهاز نفسه فقط. ولذا فهي تتأثرسلباً بدرجات الحرارة العالية عندما تتعرض لها من مصدر خارجى مثل التعرض الكامل لأشعة الشمس. وسنجد أن  إرتفاع درجة حرارة البطارية بسبب تعرضها لطاقة زائدة مثل وضعها في الكهرباء لفترة طويلة. وينصح الحفاظ على بطارية اللاب توب في درجة حرارة 18°C كما أن هناك فى جهاز اللاب توب دائما مروحه اللاب توب والتى تساعد على تخفيض درجة حرارة الجهاز.

                              كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

2- استخدام البطارية و الحاسب و الشاحن في آن واحد:

هناك بعض من مستخدمين اللاب توب يعملون على الجهاز أثناء شحن البطارية ، فتجدهم يقومون بتوصيل الجهاز مباشرة بموصل الكهرباء في حين وجود البطارية داخله ويعملون عليه، هذا يقضي على كفاءة البطارية مع مرور الوقت، فإن كانت البطارية تستمر مثلاً 150 دقيقة، فسوف تجدها تستمر مدة 140 دقيقة وتقل بشكل تدريجي ، لذلك يجب  إما أن توصل البطارية أو أن تنزعها وتوصل الجهاز مباشرة بموصل الكهرباء.

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

3- إضاءة الشاشة :

سطوع الشاشة (Brightness) هي أحد أهم المصادر الرئيسية لإستنزاف الطاقة. ولذا قم بضبط الإضاءة على مستوى مريح لعينيك ومتناسب مع الإضاءة من حول. وبهذه الطريقة تضمن زيادة حياتك بطارية اللاب توب الافتراضية.

قم بتخفيف اضاءة الشاشة إلى أقل مستوى. ويمكنك التحكم  في الإضاءة في معظم أجهزة اللاب توب عن طريق الضغط على زر Fn  وزر ” أعلى ” ( لزيادة الإضاءة) أو ” أسفل” ( لخفض الإضاءة) في نفس الوقت.

 

4-  الحفاظ على البطارية:

للحفاظ على نظافة البطارية يجب تنظيفها كل بضعة أشهر بقطعة مبللة بالكحول وخاصة مناطق اتصال البطارية باللاب توب  للحفاظ على بطارية أكثر كفاءة في النقل .و لا تترك البطارية المشحونة غير مستخدمة  لفترات طويلة من الزمن  يجب استخدامها على الأقل مرة واحدة كل أسبوعين كما يجب أيضا إختيار وضع الحفاظ على الطاقة (power saver) .

5-  برامج ترهق البطارية :

هناك بعض الألعاب ومقاطع الفيديو وبرامج التصميم والصوت التي تعمل على استنزاف البطارية بشكل أسرع، وخاصة على أجهزة اللاب توب وهى  تزيد من التحميل على وحدة المعالجة المركزية (cpu) مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البطارية .

(Visited 162 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>