«

»

فوائد السباحة للنفس والجسم

فوائد السباحة للنفس والجسم

رياضة السباحة:

رياضة السباحة من الرياضات المميزة حيث  تتحرك أثناء ممارستها معظم حركات الجسم .. لذلك لكل من يريد أن يحصل على جسم رشيق ورياضى .. فإن نصيحتنا الأولى له هو أن يمارس رياضة السباحة. بجانب رياضيات خفيفة أخرى مثل رياضة المشيفوائد السباحة للنفس والجسم

فوائد السباحة :

فوائد السباحة كثيرة جداً، نذكر منها هنا عدة نقاط:

  • زيادة قوة العضلات : من أهم فوائد السباحة، أنك إذا مارست رياضة السباحة 3 مرات أسبوعياً .. فإنك سوف تلاحظ فرق قوي في قوة وشكل جميع عضلات الجسم . السباحة تنشط جميع العضلات في الجسم وخاصة الظهر، عضلات البطن والساقين. أغلب الرياضات الأخرى التي يتحرك فيها الجسم عادة ما تؤذي المفاصل أو العظام .. أما بالنسبة للسباحة فإنها لا تولّد أي ضغط على المفاصل .. ولذا فهي لها فائدة كبيرة خاصة للأشخاص الغير رياضيين. أما للأشخاص الذين يلعبون رياضيات كمال الأجسام أو يمارسون تمارين العضلات بشكل منتظم، تعمل السباحة على ” تقسيم ” العضلات وإبرازها بشكل أفضل. فوائد السباحة للنفس والجسم
  • تقلل مستوى الكوليستيرول : تعد رياضة السباحة من أكثر الرياضات التي تقوم بحرق الدهون .. وبالتالي خفض معدل الكوليستيرول في الدم. لذلك تجد أن معظم الأطباء ينصحون بممارسة رياضة السباحة للراغبين في حرق الدهون. وتعد هذه النقطة أيضاً من أفضل فوائد السباحة لمرضي السكر تحديداً.
  • تقوية عضلة القلب : ممارسة رياضة السباحة لمدة ساعة واحدة تجعل عضلة القلب تضخ مزيد من الدم في الجسم .. وإذا تدربت مثلاً 3- 4 مرات أسبوعياً على رياضة السباحة .. فهذا يزيد من قوة عضلة القلب مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات او السكتات القلبية .

تعليم السباحة :

فوائد السباحة للنفس والجسم

الجزء الاصعب فى تعليم السباحة هو التحكم فى التنفس.

ولذا فينصح بالتدرب أولاً في المياه الضحلة قبل السباحة في المياه العميقة. تدربوا على الزفير من الانف والفم تحت الماء عدة مرات، هكذا يمكنكم أن تشعروا بمقاومة الماء للزفير، والتعود على الضغط الذى يجب تدريب الحجاب الحاجز والرئتين عليه . تنفسوا من الانف فوق الماء وأخرجوا الهواء تحت الماء مرة أخرى. مارسوا ذلك حتى تشعروا بالراحة.

جزء آخر هام في تعليم السباحة هو إتقان الطفو، فالسباحين المحترفين يدركون جيداً أن الثقة في المياة، وتدريب الجسم على الارتخاء فيها أمر ضروري للغاية في تعليم السباحة .
أخيراً، التقنية الهامة الأخيرة في تعليم السباحة هي تقنية ” العجلة “، وتعتمد هذه التقنية على تحريك القدمين تحت المياة، كما لو كان المتدرب يركب عجلة بشكل سريع. تساعد هذه التقنية على الحفاظ على التوازن في المياة. ومن المفترض أن بعد إتقانك لهذه التقنيات الثلاثة، أن تكون قد اتممت تعليم السباحة بشكل جيد، وتنطلق للسباحة سواء في الأماكن المغلقة أو حتى في البحار.

(Visited 1,034 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>