«

»

الرضاعة الطبيعية

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل :

✔ لبن الأم هو أفضل غذاء للطفل المولود حديثاً، فهو غذاء متكامل ومتوازن ، والعجيب أيضاً أنه يتغير باستمرار ليُسدد احتياج الطفل وهو ينمو.

✔ من أهم فوائد الرضاعة الطبيعية  أنها تلعب دور هام في نمو المخ عند الرضيع، حيث أن الكربوهيدرات في لبن الأم تحتوي على نسبة عالية من اللاكتوز الذي يلعب دوراً هاماً في نمو المخ وفي امتصاص الكالسيوم.

✔ لبن الأم يدعم الطفل بالمواد الغذائية اللازمة خلال الأسابيع الأولى ويحميه من أمراض الجهاز الهضمي، نظراً لتوفر الفيتامينات والمعادن في لبن الأم.الرضاعة الطبيعية

✔ واحدة من فوائد الرضاعة الطبيعية  الشهيرة أنها تسهل عملية الهضم للطفل وتحميه من مخاطر الإسهال.

✔ تساعد الرضاعة الطبيعية طفلك على مكافحة العدوى في الأشهر القليلة الأولى من حياته. فلبن الأم يحتوي على أجسام مضادة لمقاومة البكتريا . كما هو مذكور في كتاب من تأليف الدكتور المختص Paul C.Reisser M.D.

✔ يقلل حليب الأم احتمالات إصابة الطفل بحالات الحساسية، مثل الربو والأكزيما. وهذه أحدى فوائد الرضاعة الطبيعية الهامة نظراً لتكرر الإصابة بهذه الأمراض عند الأطفال.

✔ ربما من أهم فوائد الرضاعة الطبيعية أنها قد تجعل طفلك أكثر ذكاءً. اقرأي عن صحة هذه الدراسة في الرضاعة الطبيعية ومعدل ذكاء الطفل.

✔ تقوي مناعة الطفل ضد الأمراض وضد الحساسية.

✔ تحسن عملية مضغ الطعام وبناء الفك للطفل.

✔ تحمي من الإصابة بالتيتانوس والربو والتهاب الأمعاء والتعرض للإصابة بالسرطان.

اقرأي أيضا عن فوائد الرضاعة الطبيعية للأم.

(Visited 39 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>