«

»

طرق خاطئة لمنع الحمل

طرق خاطئة لمنع الحمل

هناك من يعتقدون في بعض الطرق منزلية، وهى طرق غير طبية ولا قادرة على منع الحمل على الإطلاق مثل:

  • بعض الأوضاع الجنسية : يعتقدون أن هناك أوضاع جنسية معينة تعمل على منع الحمل! وهذا غير صحيح على الإطلاق، فليس هناك وضع جنسي يستطيع منع الحيوانات المنوية من التسلل والدخول إلى البويضة.
  • الانسحاب المبكر: ويقصد به انسحاب الرجل في عملية الجماع من المهبل قبل نزول السائل المنوي، وهذا لا يمنع الحمل أيضاً حيث انه قد يحدث القذف قبل أن يتمكن الرجل من الانسحاب، وإذا افترضنا خروجه قبل القذف فهناك أيضا احتمالية دخول ولو حيوان منوي واحد إلى المهبل وهو كفيل بتخصيب البويضة وبالطبع سيؤدي هذا إلي حدوث حمل.
  • الاغتسال: يعتقدون أن الاغتسال بعد الجماع مباشرة يعمل على منع الحمل! وبالطبع هذا غير مُجدي على الإطلاق في منع الحمل. وبالرغم من أننا ننصح بالنظافة الشخصية إلا أن من يعتقد أن هذه طريقة لمنع الحمل، غير مدرك لفكرة الحمل كما شرحناها في مطلع المقالة. الاغتسال حتى بالماء المباشر لن يؤثر إطلاقا على حركة الحيوانات المنوية داخل الرحم ولن يمنعها من الوصول للبويضة، حيث أن الحيوانات المنوية سريعة ونشيطة، تدخل مسرعة في طريقها لتخصيب البويضة وقد يحدث الحمل.

أما عن طرق منع الحمل الصحيحة اقرئي في قسم طرق منع الحمل لتعرفي الطرق الصحيحة لمنع الحمل

وكذلك الوسيلة المناسبة لكي  من خلال مقالة  كيف اختار وسيلة منع الحمل المناسبة؟

(Visited 279 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>