«

»

جبال الالب ... أسطورة حقيقية

جبال الألب … أسطورة حقيقية

أين تقع جبال الألب ؟؟؟؟

جبال الألب . سلسلة من الجبال التي يستهوي السياح التزلج على جليدها في الشتاء، والتمتع بجوها المعتدل والمنتجعات الجميلة ذات الطبيعة الخلابة، وممارسة رياضة تسلق الجبال …..ويخطر على أذهان الكثير منا سؤال في غاية الاهمية أين تقع جبال الألب ؟؟؟؟

جبال الالب ... أسطورة حقيقية

وللإجابة على سؤال أين تقع جبال الألب ؟؟سوف نضطر للذهاب الى أوروبا فجبال الألب هي سلسلة جبال في أوروبا تمتد من النمسا وسلوفينيا شرقا وتمر بإيطاليا وسويسرا وألمانيا وحتى فرنسا غربا.

وتعتبر أعلى قمة في جبال الألب هي قمة مونت بلاك ويبلغ طولها 4810 م .

كيف ومتى تكونت جبال الألب ؟؟؟

تكونت جبال الألب نتيجة تصادم الكتلة الأرضية الأفريقية بالأوروبية قبل ثلاثين مليون سنة .

جبال الالب ... أسطورة حقيقية

وتعد صور جبال الألب من أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا.

وتظهر صور جبال الألب أن الجليد يغطى قمم جبال الألب طوال الوقت، و أيضا تظهر صور جبال الألب انتشار الأنهار الجليدية في منطقة جبال الألب .

ومن أروع صور جبال الألب تلك التي تظهر النباتات الطبيعية والتي تشمل أكثر من ثلاثة عشر ألف نوع، وتظهر الحيوانات البرية مثل حيوان الوعل.

ويصل طول جبال الألب 100 الف متر !

جبال الالب ... أسطورة حقيقية

وتنقسم جبال الألب إلى قسمين:

يقسّم الخط الواصل بين بحيرة كومو وبحيرة كونستانس جبال الألب إلى قسمين، غربي وشرقي. القسم الغربي يقع في فرنسا وايطاليا وسويسرا.

والقسم الشرقي يقع في ايطاليا والنمسا وسويسرا ولشنشتاين وسلوفينيا . وتقع  أعلى قمة في الجزء الشرقي وهي بيز بيرنينا وارتفاعها (4049 م) ثم قمة أورتلر وارتفاعها (3905 م).

كما تقع مجموعة من الهضاب حول جبال الألب منها هضبة فرنسا وهضبة بافاريا الألمانية.

(Visited 3,916 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>