«

»

بكين

بكين من أجمل المدن السياحية

بكين العاصمة الصينية واحدة من أجمل المدن السياحية الرائعة والتي تشتهر بمواقعها التاريخية وتراثها المعماري الفريد والمنتزهات الأخّاذة والمهرجانات الممتعة مما جعلها مصدر جذب للسياح على مر العصور.

سنذكر مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة بها ..

سور الصين العظيم

يُعد سور الصين العظيم من عجائب الدنيا السبع الجديدة ، يبلغ طوله 2400 كيلو متر. اشتهر هذا الصرح المعماري الرائع   بعراقة وتاريخ مذهلين، أضف إلي ذلك قوة تحصيناته وروعة منظره وجمال انحناءاته التي تتناغم مع التضاريس الطبيعية، مما جعله مقصداً سياحياً مئات الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم سنوياً.

 سور الصين العظيم

المدينة المحرمة

المدينة المحرمة هي مكان القصر الإمبراطوري. وتُعد أحد العجائب المعمارية العظيمة التي شهدها التاريخ. لها عدة ألقاب فقد سميت بالمحرمة و بالمدينة القرمزية. اقرأ لماذا سميت بهذه الاسماء في مقالة أسرار وتاريخ المدينة المحرمة

المدينة المحرمة

تقع المدينة المحرمة في وسط بكين وتحتل مساحة كبيرة تصل إلى 720.000م² وتضم أكثر من 800 مبنى وحوالي 8700 غرفة. وقد استغرق بناءها 14 سنة، كما يوجد بها حديقة رائعة “حديقة القصر” يتجلى فيها عظمة التاريخ وروعة المباني وإبداع النحت وجمال النقوش اليدوية. ولذا يتدفق إليها عشرات الآلاف من السياح يومياً.

كانت مسكن لحوالي 24 إمبراطور. والآن تعد المدينة متحفاً رائعاً شاملاً وموقع تراث عالمي يجمع بين الآثار الإمبراطورية والفنون المعمارية العريقة. حيث يوجد بها ما يقرب من مليون قطعة من التحف النادرة.

القصر الصيفي

القصر الصيفي

هو قصر رائع يتميز بألوانه وزخارفه البديعة وطرازه المعماري الرائع في عام 1998 تم تسجيل هذا القصر الرائع في اليونسكو كواحد من مواقع التراث العالمي.

يقع في مكان متميز حيث بُني على بحيرة كونمنغ  التي تغطى ما يقرب من 3 كيلو متر مربع وعلى تله ترتفع حوالي 60 متر عن مستوي سطح البحيرة. ويتألق القصر بين الحدائق ومجموعة من البحيرات الشاسعة والقصور. فهو يبدو كتحفة فنية وسط طبيعة ساحرة حيث يجمع هذا القصر الجميل بين المناظر الطبيعية والمميزات الاصطناعية

المنتزه العالمي

المنتزه العالمي هو حقا عالمي ففيه ستري العالم أجمع! فهو ليس منتزه فحسب، بل انه يمنحك الفرصة للاستمتاع بمشاهدة العالم دون الحاجة لمغادرة بكين. حيث يُمثل هذا المنتزه نموذجاً للكرة الأرضية ويتكون من خمس قارات وأربع محيطات.

إنه حقاً مكان رائع متكامل، إنه العالم مجتمع.

المنتزه العالمي

كما يوجد في بكين الكثير من المنتزهات التي ستمتعك كثيراً عند زياراتها مثل: منتزه  Olympic،  حدائق البوتانيكال، حديقة  Grand View وحديقة الحيوان والأحواض المائية والمزيد أيضاً.

(Visited 37 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>