«

»

المملكة التي لا تغرب عنها الشمس ... بريطانيا

المملكة التي لا تغرب عنها الشمس

اسمها الرسمي هو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا، عُرفت بريطانيا في القرن التاسع عشر كقوة بحرية وصناعية ضخمة، وكانت من معالم قوتها سيطرتها وفرض نفوذها على ما يقرب من ربع مساحة العالم، ولكن هذه القوة أخذت في الانكماش تدريجياً مع بداية القرن العشرين خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.المملكة التي لا تغرب عنها الشمس ... بريطانيا

بدأت بريطانيا بعد ذلك في بناء نفسها مرة أخرى كدولة أوربية مزدهرة، وعُرفت بريطانيا كدولة كبرى تتمتع بتاريخ عريض وحضارة عريقة فهى تضم العديد من المناطق والمعالم الأثرية التى مازالت قائمة إلى الآن ويتوافد عليها العديد من السياح.

تقع بريطانيا في جنوب غرب أوروبا على شكل جزيرة وتتكون المملكة المتحدة من أربع دول متحدة هي إنجلترا، أيرلندا الشمالية، اسكتلندا، ويلز.

عدد سكان بريطانيا:

بلغ عدد سكان بريطانيا حوالي 60,0 مليون نسمة سنة 2009. وهى ثالث  أكبر جزيرة فى العالم حسب عدد السكان .

عاصمة بريطانيا:المملكة التي لا تغرب عنها الشمس ... بريطانيا

العاصمة المركزية للمملكة المتحدة، أو بريطانيا هي مدينة لندن (London). وتُعد مدينة لندن من أهم المدن في بريطانيا والعالم، حيث تعد المركز السياسي والاقتصادي والتجاري لبريطانيا، كما تعد أيضاً مدينة جاذبة للسياح، وذلك بسبب العديد من المعالم السياحية الموجودة فيها، والتي تتمثل بالمرافق الترفيهية، والمعالم الأثرية الرائعة ، ومنها:

 ساعة بيج بن ، والمتاحف، والمكتبات، والكثير من القصور الملكية الأثرية المميزة.المملكة التي لا تغرب عنها الشمس ... بريطانيا

وتُعد لندن مقصداً للكثير من المسافرين للأغراض التعليمية، بسبب وجود الكثير من الجامعات والمعاهد التعليمية الشهيرة فيها. ويقصدها أيضاً الكثير من المسافرين بغرض التداوي والرعاية الصحية، حيث تعتبر لندن مدينة متقدمة عالمياً فى مجال الرعاية الصحية، ففيها الكثير من المستشفيات الشهيرة، والتي تقدم خدمات صحية متطورة.

علم بريطانيا:المملكة التي لا تغرب عنها الشمس ... بريطانيا

علم بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية يعود لعام 1801 مكون من صليب أحمر للقديس جورج (شفيع انجلترا) محاط بإطار أبيض والذي يشكّل صليب القديس باتريك (شفيع إيرلندا الشمالية). بالإضافة إلى صليب قطري بشكل إشارة أكس X الذي يشكّل صليب القديس أندرو (شفيع اسكتلندا).

(Visited 601 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>