«

»

المشروبات الممنوعة في فترة الحمل

المشروبات الممنوعة في فترة الحمل

المشروبات الممنوعة في فترة الحمل

هنا عزيزتي سنجيب على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك عن المشروبات التي لا يحبذ شربها خلال فترة الحمل.

مشروبات ممنوعة في فترة الحمل :

الكحول :

يجب الامتناع عن الكحوليات نهائياً. فتناول الكحول خلال فترة الحمل يؤثر على الجنين تأثيرات سلبية حيث أنه قد يسبب ضعف النمو، ويؤثر على تطور ونمو الدماغ. مما قد يسبب للطفل بعد الولادة الكثير من التعثر في الكلام والتعلم وعدم الانتباه.

 

المشروبات الغازية:

إن المشروبات الغازية بها كميات كبيرة من السكر( الذي سيؤثر على وزنك) والكافين ( وهو مادة منبهة للأعصاب ومدرة للبول) ومضاف إليها مواد كيميائية، كما أنها تؤثر على الكالسيوم في العظام. لذلك لا ينصح بشربها أثناء الحمل. ومن الأفضل لكي ترك المشروبات الغازية والاتجاه إلى المشروبات الطبيعيةالمشروبات الممنوعة في فترة الحمل

اقرئي أيضا المشروبات الصحية في فترة الحمل

القهوة والشاي:

الشيء المقلق في الشاي أو القهوة هو احتوائهما على مادة الكافين، فإذا استطعتِ تناول كمية معقولة من القهوة أو الشاي وعدم المبالغة في شربها تكونين في أمان. عليكِ الاهتمام بعدم زيادة معدل مشروباتك من الكافين عن 200 مليجرام يومياً أي ما يوازى 2 كوب من القهوة أو 3 أكواب من الشاي ويمكنك أيضا التقليل من كمية الشاي أو القهوة التي تضعينها في فنجانك.

المشروبات الممنوعة في فترة الحمل

الشاي الأخضر:

على الرغم من أنه من المعروف أن الشاي الأخضر شاي صحي ويحتوى على مواد مضادة للأكسدة. لكن لا توجد دراسات كافية تؤكد مدى صحته في فترة الحمل.

فنحن نوصيكِ يا عزيزتي الحامل أن تتعاملي معه كما هو الحال في الشاي العادي، يمكنك تناول 2 كوب من الشاي الأخضر، لا تزيدي عن ذلك.

ولا تبالغي في الإكثار من شربه حتى لا يؤثر على مدى امتصاص جسمك لحمض الفوليك ( الذي تحتاجينه أنتِ وطفلك).

شاي الأعشاب:

من المفترض أن يكون شاي الأعشاب صحي خاصة أن هذه الأعشاب طبيعية .عليكِ التأكد من نوع الشاي الذي تشربينه ومكوناته، وفي العام لا تبالغي في تناول مشروب ما.

الألبان الغير مبسترة:

إن الألبان الغير مبسترة تحتوى على البكتريا التي قد تؤدى إلي إلى نقل الأمراض للأم ومن ثم إلى الجنين عبر المشيمة، مما قد يؤثر على نمو الجهاز العصبي. عليكِ بالتأكد بمنتهى الحرص من أن هذه الألبان مبسترة قبل تناولها حرصاً على سلامتك وسلامة الجنين.

القرفة و الحلبة:

الكثيرون ينصحونِك بعدم شرب القرفة أثناء الحمل وهذا صحيح!. حيث يشير الأطباء إلى أنها تؤدي إلي انقباضات في عضلات الرحم. فيفضل الامتناع عنها خلال فترة الحمل وكذلك الحلبة. ولكنك ستتجهين الى الحلبة كمشروب مفضل في فترة الرضاعة لانها تساعد على ادرار اللبن.

اقرئي أيضا المشروبات الصحية في فترة الحمل

(Visited 393 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>