«

»

المشروبات الصحية في فترة الحمل

المشروبات الصحية في فترة الحمل

المشروبات الصحية في فترة الحمل

في فترة الحمل عليكِ أن تكوني حريصة في المشروبات التي تتناوليها. وفيما يلي سنعرض لكي عدداً من المشروبات الصحية اللازمة خلال فترة الحمل يمكنك اختيار ما تحبين من بينها.

أهم المشروبات الصحية للحامل:

الماء:

الماء انه السائل الذي نحتاج إليه جميعا بصورة مستمرة ولكن في فترة الحمل عليكِ بالإكثار من شرب الماء، فهو يجعل جسمك رطب. عليكِ بشرب 5 -3 لتر ماء يومياً.

أفضل المشروبات الصحية في فترة الحمل

الحليب ومشروباته:

بالإضافة إلى الماء  فالحليب مشروب رائع في فترة الحمل . اهتمي بشرب الحليب فهو مفيد جدا ويمدك بالكالسيوم الذي تحتاجينه، كما يمكنك أيضا خلطه بالفاكهة، حيث يمكنك إضافة الموز أو الفراولة أو نوع الفاكهة الذي تفضلينه وتخلطيه مع اللبن لتستمتعي بالطعم الرائع والفائدة المضاعفة. الابتعاد عن الألبان الغير مبسترة فهي من المشروبات الممنوعة في فترة الحمل.

المشروبات الصحية في فترة الحمل

 

العصائر:

عصائر الفواكه الطازجة مفيدة جدا وتمدك بالفيتامينات اللازمة، احرصي أن تكون الفاكهة طازجة ثم اغسليها جيداً واعصريها. كما يمكنك عمل كوكتيل من الفواكه في المنزل. اختاري ما تحبين ( برتقال – أناناس-بطيخ).المشروبات الصحية في فترة الحمل

الليمون:

عصير الليمون سهل التحضير ومفيد جداً، فهو غنى بفيتامين سى. يمكنك إضافة بعض ورقات النعناع إليه إذا أردتِ.

ماء جوز الهند:

مفيد جداً خاصة في الثلث الأخير من الحمل.

المشروبات الصحية في فترة الحمل

عصير الخضروات:

إن عصير الخضروات يساعدك على تعويض أي نقص في كمية الخضروات التي تتناولينها. اختاري من الخضروات ما يجعل طبقك ملون ويمكنك عصره وتبريده (السبانخ- الجزر- النعناع…)

وكما ذكرنا المشروبات الصحية التي يدب أن تهتمي بها في فترة الحمل كذلك لابد انكي تهتمي بالتغذية المناسبة وتهتمي بالنظام الغذائي للحامل لصحتك وصحة جنينك.

(Visited 275 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>