«

»

القصر الصيفي

القصر الصيفي .. موقع تراث عالمي

القصر الصيفي .. موقع تراث عالمي

القصر الصيفي يوجد في بكين العاصمة الصينية الجميلة التي يوجد بها الكثير من الاماكن السياحية مثل معبد السماء والمدينة المحرمة. أما القصر الصيفي فهو قصر رائع يتميز بألوانه وزخارفه البديعة وطرازه المعماري الرائع.

القصر الصيفي يُعد رائعة من روائع الصين من حيث التصميم والمنظر العام. فهو يجذب الزوار دائماً وجماله في كمية المياه المحيطة به. كما يوجد بع العديد من الاجنحة التاريخية والقصور والمعابد.


القصر الصيفي

بناء القصر الصيفي:

تاريخه يمتد لآلاف السنين تم بناء القصر الصيفي على يد الإمبراطور هايلنج الجيني أيام حكم أسرة جين (1122-1161 ) م. و في عام 1998 تم تسجيل هذا القصر الرائع في اليونسكو كواحد من مواقع التراث العالمي.

موقعه:

كان يستخدمه حكام الصين كسكن صيفي لهم.  فهو يقع في مكان متميز حيث بُني على بحيرة كونمنغ  التي تغطى ما يقرب من 3 كيلو متر مربع وعلى تله ترتفع حوالي 60 متر عن مستوي سطح البحيرة. ويتألق القصر بين الحدائق ومجموعة من البحيرات الشاسعة والقصور. فهو يبدو كتحفة فنية وسط طبيعة ساحرة حيث يجمع هذا القصر الجميل بين المناظر الطبيعية والمميزات الاصطناعية، فكما توجد به المياه المفتوحة والتلال الطبيعية والصخور والأشجار التي تركت على حالها من حوله كذلك يوجد أيضاً المميزات الاصطناعية كالقاعات والأجنحة والمعابد والجسور. مما يجعله يُشكل تحفة متكاملة من الجمال المتميز المتناغم.القصر الصيفي

القصر الصيفي القصر الصيفي القصر الصيفي

(Visited 54 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>