«

»

اعرف صح

الصحراء البيضاء! هل سمعت عنها من قبل ؟

معظم الزوار إلى واحة الفرافرة تذهب إلى هناك لرؤية الصحراء البيضاء التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة .

هذا الفيديو يقدم لك أجمل معلومات عن الصحراء البيضاء في أقل من دقيقة

موقعها الجغرافي

الصحراء البيضاء تقع في مصر على بعد 45 كيلومترا (30 ميلا) إلى الشمال من واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد على مسافة حوالي 500 كيلومترا من القاهرة.

وتبلغ مساحتها الإجمالية 3010 كيلو متر مربع ، و من الجدير بالذكر أنة قد تم إعلانها محمية طبيعية في عام 2002 باسم حديقة الصحراء البيضاء ، ويمكن الوصول إليها بسيارة عادية .

اعرف صح

أسطورة الصحراء البيضاء

في الماضي البعيد، كانت الصحراء البيضاء في قاع البحر عبارة عن طبقات رسوبية من الصخور التي شكلتها الحيوانات البحرية ، و عندما جف المحيط في وقت لاحق غدت موطن لكثير من القطعان المتجولة من الفيلة والغزال  وغيرها من الحيوانات. الصحراء البيضاء كان من الممكن أن تكون كالسافانا مع المناطق والبحيرات الممتلئة من الأسماك، وكانت تعتبر موقع صيد مثالي لرجل ما قبل التاريخ .

. أما عن المشهد الذي نراه اليوم فلقد تم تشكيله في هضبة سفلية مكسورة ، فأصبحت الأشكال الصخرية الأكثر جمودا و صلابة واقفة ثابتة ، بينما تتآكل الأجزاء اللينة عن طريق الرياح والرمال.

اعرف صح

التخييم ورحلات السفاري

العديد من الزوار قاموا باختيار التخييم و رحلات السفاري في الصحراء البيضاء بين عشية وضحاها ليشهدوا الدراما الممزوجة بالفجر وغروب الشمس  واختلاف الألوان علي تلك الرمال البيضاء ،حيث تظهر ناصعة البياض في الفجر.. متلألئة بالذهب عند توهج الشمس وتميل إلي السواد العميق مع سماء مليئة بالنجوم.

اعرف صح

اعرف صحيمكنك عزيزي تالقارئ متابعة فيديوهات اعرف صح على قناة اعرف صح على اليوتيوب من هذا الرابط

https://www.youtube.com/channel/UCDJwUtUC-OyRtNjdrLniWAg

(Visited 73 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>