«

»

الجزائر بلد المليون شهيد

الجزائر بلد المليون شهيد

الجزائر أكبر بلد أفريقي وعربى من حيث المساحة، والعاشر عالميا. لقبت بـبلد المليون ونصف المليون شهيد نسبة لعدد شهداء ثورة التحرير الوطنى التي دامت 7 سنوات ونصف. الدين الرسمي للدولة الجزائرية هو الإسلام لغالبية سكانها المسلمين.  تتربع الجزائر على مساحة شاسعة تحتضن بين أطرافها مناظر طبيعية خلابة ومدن عريقة فى التاريخ.

الجزائر دولة عربية تقوم على ثوابت وطنية هي الإسلام والعروبة والأمازيغية والأرض والتاريخ الطويل والثقافة المشتركة التي تجمع الأمة الجزائرية.

الجزائر بلد المليون شهيد

عدد سكان الجزائر

يبلغ عدد سكان الجزائر حوالى 36 ونصف مليون نسمة و نحو 90 في المئة من الجزائريين يعيشون في المنطقة الساحلية الشمالية ؛ نسبة قليلة من عدد سكان الجزائر  تعيش في الجزء الجنوبي الصحراوي من البلاد و يقدر عددهم بنحو 1.5 مليون .

تتميز الجزائر بطقسها المتنوع فنجد في الهضاب العليا طقس قارى بدءاً من شهر أكتوبر إلى أبريل وجو بارد تتخلله الأمطار والثلوج على سفوح الجبال، أما في باقي أيام السنة فالجو حار، يفوق في المتوسط 30 درجة .

 وفي الصحراء جو حار وجاف على مدار السنة.

الجزائر بلد المليون شهيد

اهم ما يميز الجزائر :

تتميز الجزائربمجاورتها للأسواق الأوروبية والذى يعتبر عامل جذب سياحى لها .

الجزائر عضو مؤسس لإتحاد المغرب العربي، منذ سنة 1988.

الجزائر عضو في جامعة الدول العربية.

الجزائر عضو في منظمة الأمم المتحدة منذ إستقلالها، في جويلية 1962.

الجزائر عضو في الإتحاد الإفريقي.

الجزائر عضو في منظمة الأوبك.

الجزائر عضو في كثير من المؤسسات العالمية والإقليمية.

الجزائر بلد السياحة، بقدرات طبيعية وحضارية هائلة. مناخها لطيف يسمح بالنشاط السياحي على مدار السنة.

عاصمة الجزائر :

الجزائر هى عاصمة الجمهورية الجزائرية وأكبر مُدنها من حيث عدد السكان تقع المدينة في شمال وسط البلاد مُطلّة على الجانب الغربي لخليج البحر الأبيض المتوسط وتتركب المدينة من جزأين: جزء قديم والذي يتمثل في القصبة وجزء حديث يتواجد على مستوى الساحل القريب من البحر.

علم الجزائر

الجزائر بلد المليون شهيد

علم الجزائر يتألف من لونين: أخضر وأبيض. ويتوسط العلم هلال ونجمة حمراوين. أما الهلال والنجمة فقد كانا موجودين في العلم الجزائري بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر، والذي تكون من هلال ونجمة أبيضان على خلفية حمراء، كعلم الدولة العثمانية حيث أن الدولة الجزائرية الأولى كانت تابعة سياسيا للدولة العثمانية في تركيا.

اللون الأبيض في العلم يرمز للسلام والنقاء، واللون الأخضر يرمز للازدهار وثروات البلاد. أما اللون الأحمر فيدل على دماء شهداء ثورة التحرير

الهلال والنجمة الخماسية يرمزان للإسلام بصفته دين الدولة الرسمي والذي تعتنقه الغالبية العظمى من الجزائريين.

(Visited 223 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>