«

»

أهم فوائد رياضة المشي

أهم فوائد رياضة المشي

رياضة المشي السريع

رياضة المشى من أهم و أسهل أنواع الرياضات التي من الممكن أن يمارسها الأنسان بغض النظر عن عمره و لياقته البدنية، ومن المعروف أن فوائد المشي كثيرة جداً، وهي لا تحتاج إلى مجهود كبير مثل رياضة السباحة مثلاً.

رياضة المشي وتخفيف الوزن :

مرتبطين بشكل كبير، حيث تمارس رياضة المشي السريع كهواية لدى الكثيرين بغرض التخسيس والمحافظة على وزن مثالي وجسم متناسق ورشيق. بينما يعد لدى كبار السن تمرين خفيف ومناسب وغير مجهد. وتعتبر رياضة المشى فى الجبال أحد أنواع رياضة المشى، وهى صعود المرتفعات مشياً على الاقدام .

أهم فوائد رياضة المشي

رياضة المشى السريع من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية لتخفيف الوزن الزائد فى الجسم دون القيام بإتباع نظام غذائي معين، حيث أن مشي ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية، أما المشى السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم يساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية، وتعتبر الدراسات أن رياضة المشي من أسهل الرياضات التي يمكن ممارستها، ومن أهم الوسائل التي تساعد النساء بالتحديد على تخفيف الوزن واستعادة رشاقتهم.أهم فوائد رياضة المشي

فوائد المشي :

  • الوقاية من كثير من الأمراض

من أهم فوائد المشي هو أنه يساعد على تجنب الإصابة بمرض السكري ويقي من هشاشة العظام وأمراض المفاصل، وأمراض القلب وضغط الدم، ويعمل على الوقاية من مرض السرطان، مثله مثل الشاي الأخضر.

  • تأخير أمراض الشيخوخة.

التعود على المشي يوميا لمدة ساعة يساعدك على تحسين مستوى الذاكرة.

  • رياضة المشي السريع تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

 من الرياضات المتوسطة الإجهاد التى تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة فى الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة و السكرى وسرطان الثدى وسرطان القولون (اقرأ عن القولون العصبي)  وأمراض القلب.

  • رياضة المشى السريع لعدة ساعات أسبوعياً تخفض من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي  فالمشى السريع يقلص مستوى الدهون وهو مصدر لهرمون الإستروجين.
  • المشي يساعد على تحرير المرء من الشعور بالاكتئاب والقلق والتعب.
(Visited 827 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>