«

»

أنقذ حياتك من الوجبات السريعة

أنقذ حياتك من الوجبات السريعة

معظم الناس يعرفون أن الوجبات السريعة غير صحية ومع ذلك لا يستطيعون الامتناع عنها، بل ويذهبون إلى مطاعم الوجبات السريعة بكثرة.

يوجد الكثير من الأماكن المشهورة في تقديم الوجبات السريعة ولكن ماكدونالدز وحده يغذي حوالي “45000000”  45 مليون إنسان في جميع أنحاء العالم يومياً. وهذا الرقم كبير حقاً فهو يزيد عن عدد سكان اسبانيا.

هذه الأطعمة غير صحية على الإطلاق وجميع الأطباء يوصون بالابتعاد عنها  لتجنب مخاطر الأمراض التي قد تسببها. كما يوصون باللجوء إلى الأطعمة المنزلية والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة والابتعاد عن المقليات التي تحمل الدهون المشبعة.أنقذ حياتك من الوجبات السريعة

كما تُشير الدراسات أن من يتناول الوجبات السريعة بكثرة يعرض نفسه لزيادة احتمالية مخاطر إصابته بالسمنة وأمراض القلب التاجي والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري والسرطان وأمراض المرارة.

احذر إذا كنت من المواظبين على تناول الوجبات السريعة فأنت تُعرض نفسك لمخاطر إصابتك بمرض السكري، حيث أنه في قائمة طعام ماكدونالدز لا يوجد سوى 7 عناصر فقط لا تحتوي على سكر.

كما أن تناولك الوجبات السريعة يجعلك تأخذ سعرات حرارية أكثر بكثير من التي تحتاجها. فوجبة واحدة في أي مطعم من مطاعم الوجبات السريعة قد تحتوي على كل السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان ليوم كامل.

إذا أكلت وجبة ماك الكبيرة ومعها بطاطس مقلية وكوكا كبيرة، فعليك أن تمشي لمدة 6 ساعات بدون توقف حتى تحرق السعرات الحرارية التي أخذتها من هذه الوجبة.

ورغم كل مخاطر تناول الوجبات السريعة ما زال الكثيرون حول العالم ينفقون المال عليها يومياً. فالأمريكيون وحدهم ينفقون أكثر من 100 مليار دولار على الوجبات السريعة كل عام. ومن المذهل معرفة أن هذا المبلغ من المال يكفي لسد الجوع في العالم لسنوات عديدة.

(Visited 174 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>