«

»

موقع امازون

أمازون متعة التسوق

شركة أمازون.كوم  Amazon.com هي شركة أمريكية متخصصة في التجارة اون لاين. مقرها يقع في سياتل في ولاية واشنطن، وهي تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت.

جيف بيزوس أسس شركة Amazon.com المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995. وبدايات الشركة كانت محدودة بعض الشيء، حيث بدأت ببيع الكتب فقط، ولكن سرعان ما وسّعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، وأقراص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الحاسوب، والعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والطعام والألعاب والمستندات، والمواد الغذائية، وقطع غيار السيارات،  والكماليات … الخ.

موقع امازون

وأنشأت الأمازون مواقع إلكترونية مستقلة في كلاً من كندا، والمملكة المتحدة ، و ألمانيا، وفرنسا، والصين، واليابان. كما يمكن أن تصل منتجاتها للعديد من البلدان عن طريق الشحن الدولي .

وعلى الرغم من أن فريق عمل الشركة لا يتجاوز المائة وأربعون موظفا ، إلا أنها تتصدر العالم في مجال التجارة على الانترنت.

بعض مميزات موقع أمازون المتعلقة بعملية الشراء:

  1. إمكانية إلغاء عملية الشراء بعد الدفع مادام المنتج لم يتم شحنه بعد .
  2. الكثير من منتجات أمازون يتم شحنها دوليا .
  3. لها تطبيق هاتفي غاية في السهولة والعملية .
  4. إحتساب تكلفة التخليص الجمركي بالتقريب والقيام بها نيابة عن المشترى .

الأدوات المطلوبة للتسوق عبر أمازون:  أولا الحصول علي بطاقة فيزا أو ماستركارد، ثانيا عنوان شحن دولى .موقع امازون

وهناك من يطرح سؤال مهم ألا وهو …كيف اشترى من امازون؟؟؟؟

موقع امازون

للبدء بعملية الشراء من أمازون قم بكتابة المنتج الذي تبحث عنه في محرك البحث، وهذه هي أسهل طريقة ثم قم باختيار المنتج بالمواصفات والسعر المطلوبين، وبعدها يمكنك أتمام عملية الشراء من أمازون بطريقتين إما بنقرة واحدة أو بوضع المنتج في العربة وضبط عنوان الشحن وطريقة الدفع، حيث يقوم الموقع بشحن المنتج إلي العنوان الرئيسي علي حسابك الذي تجده في المربع الثاني Ship To، وسيتم كذلك خصم التكلفة من البطاقة المسجلة علي حسابك. أما في حالة الرغبة بالمرور علي تفاصيل الشحن والدفع يمكن النقر علي إضافة إلي العربة Add To Cart.

بعد إضافة المنتج إلي العربة، يمكن الذهاب إلي Cart أعلي يمين الصفحة، ثم اختيار المنتج الذي تود شرائه. حيث تبدأ المرحلة الأولي من عملية الشراء، تأكيد أو تغيير عنوان الشحن، إما بالنقر علي ship to this address أو Edit لتعديل العنوان، أو النقر علي add new address لإضافة عنوان شحن جديد. ثم إختيار طريقة ومدة الشحن ثم الخطوة الأخيرة وهي مراجعة بيانات الدفع وعنوان الشحن، أو النقر علي Change لتغيير أي منها.

(Visited 203 times, 1 visits today)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>