«

»

أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن

أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن

يعاني الكثيرون من بروز البطن والكل يأمل ويسعى إلى تخسيس البطن و الحصول على بطن مسطح. بروز حجم البطن أمر يؤرق فهو ليس سيء من ناحية الشكل فقط، بل انه قد يكون سببا في جعلك عرضه للأمراض المختلفة. فقد أثبتت الدراسات أن من لديه زيادة في دهون البطن قد يكون أكثر عرضه لأمراض الحرقة، انتفاخ البطن، ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، أمراض القلب، سرطان القولون.

لذلك فمن المهم أن تتخلص من دهون البطن حتى وان كنت لا تعانى من الوزن الزائد، فإن تجمع الدهون بمنطقة البطن أمر سيء يجب التخلص منه.

اختبر نفسك وأعرف إذا كنت بحاجة لتخسيس البطن أم لا؟  الأمر بسيط ! ، فقط عليك قياس محيط البطن، القياس الطبيعي هو  40 بوصة (102سم ) للرجال أو 35 بوصة (88 سم ) للنساء، إذا كنت أكثر من ذلك فأنت بحاجة لتخسيس البطن.

أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن

إليك أفضل الطرق لتخسيس البطن:

  • لا تأكل السكريات أو المشروبات المحلاة، حيث أن المشروبات المحلاة تعمل على زيادة تراكم الدهون في البطن كما أنها مرتبطة بزيادة خطر السمنة عند الأطفال بنسبة 60 %. ابتعد عن المشروبات الغازية حيث يوجد بها سكر عالي الفركتوز ويوجد 250 سعر حراري في زجاجة واحدة.

يمكنك تقليل كمية السكر المضافة إلى مشروباتك اليومية كالشاي أو القهوة وغيرها.

 احرص على تناول المشروبات التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة وبالأخص حول منطقة البطن …  اقرأ مقالة مشروبات سحرية ستخلصك من الدهون

  • تناول المزيد من البروتينات (وخصوصا البروتين الحيواني) الخالي من الدهون.

البروتينات فعّالة بشكل خاص ضد دهون البطن فهي مفيدة جدا في الأنظمة الغذائية. اهتم بتناول ( البيض- الأسماك – اللحوم – الدواجن – منتجات الألبان).

  • اعمل على تقليل تناول الكربوهيدرات. تجنب تناول البطاطا والخبز الأبيض.
  • السلطـــــــــــــة هي من أهم الأطعمة في أي نظام غذائي. أكثر من تناول السلطة والأطعمة الغنية بالألياف. فهي تبطئ عملية الهضم وتساعد على امتصاص المواد الغذائية وتعطيك شعور بالامتلاء والشبع مما يقلل الشهية لديك.
  • أكثر من تناول الخضار والفاكهة. استبدل البسكويت والحلويات بالفاكهة خلال اليوم.

حسب وزارة الزراعة الأمريكية، يجب تناول 5 حصص يومية من الخضار والفاكهة.

  • تناول فيتامين C فهو يساعد على التوازن في هرمون الكورتيزول في ظل الضغوط. كما أن فيتامين C ضروري لصنع الكارتينين carnitine المسئول عن تحويل الدهون إلى طاقة.
  • تجنب الوجبات السريعة fast food ، فوجبة واحدة من الوجبات السريعة قد تحتوي على سعرات حرارية تساوى ما يتطلبه جسمك ليوم كامل كما أن معظم هذه السعرات الحرارية من الدهون. اقرأ مقالة أنقذ حياتك من الوجبات السريعة
  • اشرب مياه، اهتم بشرب الماء فالجسم السليم رطب بشكل كافي. لذا احرص على شرب 8 أكواب ماء يومياً. فهو يحميك من الشعور بالجوع ويجعل جسمك رطب ويساعدك في التخلص من الدهون . اقرأ المزيد عن فوائد الماء
  • تناول 5 وجبات صغيرة أفضل من تناول 3 وجبات كبيرة. فالوجبات الصغيرة تساعدك على الهضم بصورة جيدة مما يساعدك على فقدان الوزن.ويحسن التمثيل الغذائي الخاص بك.
  • اهتم بتناول طعامك داخل المنزل. حيث يمكنك السيطرة على طريقة عمل الأكل وكمية الدهون به. وإذا كنت بالخارج فاحرص في اختياراتك وحاول أن يكون أكلك من المشويات.
  • حدد هدفك. يجب أن يكون هناك هدف نصب عينيك. سواء وزن أو قياس محيط الوسط أو ملابس معينة.
(Visited 222 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>