«

»

aboelhool

آثـــــــــــــار ومعالم مصر

آثـــــــــــــار ومعالم مصر

 

مصر اسم يفوح منه رائحة التاريخ وعبق الحضارة. لك أن تتخيل أن عدد الآثار الموجود في مصر يتخطى مجموعه ثلث الآثار الموجودة في العالم أجمع. ولذا فأن مصر كانت دوماً مقصد للسائحين عبر التاريخ، كما أن حضارة الفراعنة كانت ولازالت تجذب الكثيرين من السياح حول العالم لغموضها وسحرها الخلابين.

 

أهرامات الجيزة

تُعد أهرامات الجيزة واحدة من أفضل الأماكن السياحية ليس في مصر فحسب، بل في العالم أجمع. ربما ستدهش حينما تعلم أن الهرم الأكبر (هرم خوفو) هو المعلم الوحيد المكتمل من ضمن عجائب الدنيا السبعة!

هذا الأثر العظيم  يبلغ عمره أكثر من 4000 سنة، يغطى مساحة تزيد عن مساحة ستة ملاعب كرة قدم مجتمعة! وكان يعد هذا الهرم أطول مبنى حجري صنعه الإنسان حتى الثورة الصناعية. فعندما اعتلى الملك خوفو العرش كانت أولى قراراته بناء أعظم هرم على وجه الأرض.

كان الفراعنة يهتمون اهتماماً بالغاً بالتحنيط لإيمانهم الكبير بالحياة بعد الموت فكانوا يقومون بتحنيط الفرعون بدقة متناهية حتى يتمكن جسد الفرعون من التوحد مع روحه بعد الموت. ولذا لك أن تتخيل أن هذه الأهرامات العظيمة كانت عبارة عن ضريح للفرعون، ولكنها كانت بوابة البعث للحياة الأخرى بالنسبة لهم.

 يمكنك القراءة بالتفصيل عن أهرامات مصر1741066271

أبو الهــــــــــول

لا تستطع أن تأتى إلى مصر وتفوت فرصة زيارة هذا الأثر الخالد الغامض العجيب الذي يمثل عظمة وغموض مصر القديمة، هذا التمثال الذي كان ولازال لغزاً كبيراً يلقي بعض الضوء على عظمة وعبقرية مصر الفرعونية.

وعلى الرغم من أن مصر تشتهر بتماثيلها العالية وآثارها ونصبها الشاهقة إلا أن تمثال أبو الهول يُعد أكبر وأضخم تمثال بُني في مصر القديمة.

تمثال أبو الهول هو تمثال هائل على شكل أسد وله وجه إنسان، فرأس الإنسان دليل على الذكاء والحكمة  وجسد الأسد يعنى أن هذا الإنسان  يملك قوة وسيطرة الأسد.

وزن جسده هائل فهو تقريباً يعادل وزن 50 طائرة عملاقة نوع Jumbo 747. تبلغ مساحة هذا التمثال العظيم أكبر من 70 متراً أي ما يقارب ملعب كرة قدم، ويصل ارتفاعه إلي  أكثر من 20 متراً أي كارتفاع البيت الأبيض.

معبد الكرنك

يوجد بالأقصر هو أكبر دار عبادة محاط بسور في العالم . وهو عبارة عن مدينة كاملة من المعابد التي تم بناءها على مدى 2000 عام اقرأ عنه أكثر في مقالة   أكبر دار عبادة في العالم محاط بسور

معبد الملكة حتشبسوت

من أروع الأماكن السياحية الخالدة في مصر القديمة. أرادت حتشبسوت أن تخلد اسمها كامرأة وكملكة عظيمة محاربة بعد أن حكمت 22 عاماً، لذلك قامت ببناء هذا المعبد الضخم الذي استغرق بناءه 15 عاماً تخليداً لها. وقد جسّدت حتشبسوت المراحل المختلفة التي مر بها حكمها على جدران معبدها الخاص.

نوصيك بزيارة مصر خاصة إذا كنت من محبي الحضارة الفرعونية. فعلي هذه الأرض تشكلت أول دولة في التاريخ وأول حضارة عرفتها البشرية.

(Visited 51 times, 1 visits today)
Loading Facebook Comments ...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>