«

»

الكريسماس

أغرب احتفالات الكريسماس حول العالم

احتفالات الكريسماس تختلف من بلد الى بلد ولكل مكان طقوسة وعاداته الخاصه بهذه المناسبة

هذا الفيديو يوضح لكم أغرب الاحتفالات  حول العالم في دقيقة واحدة

سنعرض لكم بعض الاحتفالات الغريبة للكريسماس حول العالم

فى التشيك: ارتبطت أحتفالات الكريسماس بأمنية الزواج عند الفتيات ، حيث تقوم الفتيات بألقاء أحذيتهن فى أتجاه الباب، فإذا سقط الحذاء فى اتجاه الباب فإن هذه الفتاة على مشارف الزواج فى العام المقبل، أما إذا سقط الحذاء فى الاتجاه المعاكس للباب مما يعنى أن هذه الفتاة لن تتزوج فى هذا العام.الكريسماس

فى الدنمارك:  يحتفلون بالكريسماس عن طريق تكسير الاطباق !! ، حيث يوفروا الأطباق والصحون غير المستخدمة حتى يحل عليهم يوم 31 ديسمبر، ويبدءوا فى تكسير الصحون فى الأبواب مع الأصدقاء والعائلة، وهى الطريقة التى تجعلهم يشعرون بالخير اتجاه العام الجديد.

في بعض الدول فى أمريكا الجنوبية: يعتقد الناس بأن ملابس الألوان الداخلية ستجلب لهم حظا سعيدا ،  حيث يبدأ الناس هناك بإرتداء الملابس الداخلية ذات الألوان المختلفة لجلب الحظ والثروة  والحب فى العام الجديد.

فى اليايان:الكريسماس في اليابان يعنى كنتاكي !!  يرتبط العام الجديد بأكل دجاج كنتاكى، وهذه العادة متوارثه فى اليابان منذ الأجداد، فتبيع كنتاكى فى ليلة الكريسماس فقط ما يقرب إلى 240,000 برميل من الدجاج.

فى تايلاند: الكريسماس هو حرب المياه ،  فقط يحملون المياه ويلقون بها بعضهم البعض، بهذه العادة يتمنون حظاً سعيدا.الكريسماس

فى الإكوادور:يحتفلون بحرق الدمي !! يقوم كل فرد بصناعة دمية على شكل رجل ويقوم بحرقها، تعبيراً عن حرق ما مضى واستقبال العام الجديد وكأنه يولد من جديد وتولد معه أحلام وأمنيات جديدة.

فى اوكرانيا: أعتادت الأسر على تزين شجرة الميلاد بخيوط العنكبوت. حيث يعتقد الأوكرانيون أن رؤية العنكبوت صباح يوم عيد الميلاد يجلب الحظ.الكريسماس

فى روسيا: لتحقيق الأمنيات فى العام الجديد، حيث يقوم كل شخص بكتابة أمنيته للعام الجديد على ورقة ويقوم بحرقها، ويلقيها فى كوب من الخمرويشربه قبل منتصف الليل، لكى تتحقق له أمنيته فى العام الجديد.

كولومبيا: يقوم كل شخص بأعداد حقيبة فارغة، ويتجول بها حول الحى الذى يعيش فيه، ويتمنى عام ملئ بالسفر.

في الهند : يزينون أشجار المانجو والموز.. بسبب عدم وجود أشجار التنوب أو الصنوبر للتزيين، فإنهم يستخدمون بدلا منها أشجار الموز والمانجو.

وهذا يعني أنه وبدلا من أشجار عيد الميلاد، ستجد أشجار المانجو والموز مضاءة في الشوارع، بل ويستخدمون أوراقها لتزيين منازلهم.الكريسماس الكريسماس

(Visited 20 times, 1 visits today)